الرئيسية / التظاهرات والنشاطات الوطنية / الملتقى العلمي الوطني حول الموارد البشرية كمصدر لتفعيل الميزة التنافسية من منطق استراتيجي

الملتقى العلمي الوطني حول الموارد البشرية كمصدر لتفعيل الميزة التنافسية من منطق استراتيجي

احتضنت كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية و علوم التسيير بجامعة البليدة 2 بالتعاون مع مخبر التنمية الاقتصادية و البشرية، يومي 20 و 21 فيفري 2019،  ملتقى وطني حول موضوع الموارد البشرية و دورها في تعزيز التنافس بين المتعاملين الاقتصاديين.

افتتحت التظاهرة بكلمة لرئيس الملتقى السيد د. سي أحمد نذير رحّب فيها بالحضور والقائمين على حسن سير الملتقى و نجاحه تبعتها تلاوة عطرة لبعض الآيات من القرآن الكريم.

تقدّم بعدها مدير الجامعة السيّد د. رمول خالد لإلقاء كلمته حيث رحب هو الآخر بالحضور والضيوف الكرام و كذا الساهرين على إنجاح هكذا أنشطة علمية على غرار عميد الكلية ونوابه.

كما كان للسيّد محمد تهامي، مستشار الأمين العام للحكومة مداخلته هو الآخر تحدث فيها على الدور المنوط بالجامعة في تنمية المورد البشري، تبعتها مداخلات أخرى من ضيوف الملتقى ألقى فيها السيّد بوفراش مصطفى، مكون بوزارة الشؤون الدينية كلمته مبرزا أهمية العنصر البشري في الإسلام الذي كان له الأسبقية في التأكيد على مبادئ التنمية البشرية، تلتها مداخلة لضيف الشرف السيّد بوقادة رشيد و هو باحث مكلّف بتسيير المشاريع بجامعة كيوتو اليابانية حيث ألقى هذا الأخير محاضرة  قيّمة تحت عنوان :Intellectual Human Ressources بيّن فيها أهمية العنصر البشري في النهوض بالحضارة مقدما التجربة اليابانية كمثال عن ذلك.

اختتمت الجلسة الافتتاحية التي دامت حتى الساعة 11:00 بمداخلة لممثل نادي الصناعيين والمقاولين لمتيجة CEIMI، كمال مولا الذي أطرى فيها على دور الجامعة في مجال التنمية البشرية مقدما تجربته العملية مع المؤسّسات المصنّعة و المنتجة عبر إقليم متيجة، لتنطلق بعدها الجلسات العلمية في ورشات العمل على مدى يومين متتابعين. img_210220191329

img_210220191330