الرئيسية / الاتفاقيات / اجتماع تنسيقي بخصوص تتبع مسار تقدم أعمال المشروع الدولي LEADS

اجتماع تنسيقي بخصوص تتبع مسار تقدم أعمال المشروع الدولي LEADS

ترأست صباح اليوم الأحد 21-04-2024 السيدة نائب مدير الجامعة المكلفة بالعلاقات الخارجية والتعاون “د. أولاد هدار صفاء” إجتماعا تنسيقيا بخصوص تتبع مسار تقدم أعمال المشروع الدولي Erasmus + CBHE المسمى بـ LEADS وذلبك بحضور أعضاء المشروع الدولي من جامعة البليدة 2 لونيسي علي. وأكدت الدكتور “أولاد هدار صفاء بأن هذا المشروع يعد بإنشاء مرجعية وطنية للمهارات الثلاثة: لغوية، مقاولاتية بالإضافة إلى المهارات الرقمية.
وأفادت السيدة نائب مدير الجامعة المكلفة بالعلاقات الخارجية بأن جامعة البليدة 2 لونيسي علي تعتبر كشريك من بين خمس جامعات وطنية بالإضافة إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. وأضافت بأن الهدف الأساسي لمشروع LEADS ينحصر في تطوير المهارات الخاصة بنظام التعليم العالي الجزائري المعتمد من طرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مجالات: المهارات اللغوية وريادة الأعمال والرقمنة.
.
من جهة أخرى، أعربت “د. أولاد هدار صفاء” بأن المشروع الدولي سيولد وارد للتكوين والامتحانات للحصول على شهادات الكفاءة المذكورة أعلاه الصادرة باللغتين العربية والإنجليزية، وأضافت بأن هذا البرنامج مخصص بشكل رئيسي إلى طلبة الطور الأول، إلا أن التأهيل لا يستقطب طلبة الطور الثاني (ماستر) أو الطور الثالث (الدكتوراه) فقط، بل يستهدف الطاقم الأكاديمي والتقني والإداري على حد سواء. كما يمكن أن تستفيد فئات أخرى المنخرطة في عملية التدريس/التعلم من ثمار المشروع.