الرئيسية / خارجية / جامعة البليدة 2 تكرم طلبة الكفاءة المهنية للمحاماة المتفوقين دفعة 2022-2023

جامعة البليدة 2 تكرم طلبة الكفاءة المهنية للمحاماة المتفوقين دفعة 2022-2023

احتضنت صباح اليوم الأحد 03-03-2024 جامعة البليدة 2 لونيسي علي فعاليات حفل تخرج وتكريم طلبة الكفاءة المهنية للمحاماة دفعة 2022-2023 بقاعة المحاضرات الكبرى “سعيد العيادي”، بحضور والي ولاية البليدة السيد “أوشان إبراهيم”، السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي، السادة أعضاء اللجنة الأمنية، السيد رئيس مجلس قضاء البليدة، السيد النائب العام لمجلس قضاء البليدة، السيد رئيس المحكمة الإدارية، السيد رئيس محكمة البليدة، السيد نقيب المحامين لولاية البليدة، السادة نواب البرلمان، السيد المندوب المحلي لوسيط لجمهورية، بالإضافة إلى حضور السيد مدير الجمارك لولاية البليدة، السيد مدير الحماية المدنية لولاية البليدة، السيد محافظ الغابات لولاية البليدة، السيد رئيس داثرة العفرون، السيد رئيس أمن داثرة العفرون والسيد رئيس بلدية العفرون.

هنأ السيد مدير الجامعة “أ.د عادل مزوغ” في كلمته الإفتتاحية طلبة الكفاءة المهنية للمحاماة ضمن هذه الدورة، وأشاد بمجهوداتهم ومثابرتهم التي مكنتهم من تجاوز المسابقة الكتابية والشفهية والإلتحاق بالتكوين إلى غاية إجراء الإمتحانات النهائية للتخرج، وهو دليل إثبات كفاءة عالية للمتخرجين ضمن هذه الدفعة. وأوضح بأن هذا التكوين يأتي في إطار إتفاقية التعاون المبرمة بين جامعة البليدة 2 ونقابة المحامين لناحية البليدة والتي تسعى من خلالها الجامعة للإنفتاح على محيطها والمساهمة في تكوين إطارات النقابة، على غرار الإتفاقيات المبرمة مع مجلس القضاء البليدة، المحكمة الإدارية، الغرفة الجهوية للموثقين والغرفة الجهوية للمحضرين القضائيين. وأكد “البروفيسور مزوغ” أن هذه الإتفاقيات ساهمت دون شك في تطوير وتوسيع أطر التعاون وتبادل الخبرات بما يخدم جميع الأطراف.

من جهته، أكد عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية “البروفيسور عبد الصمد عقاب” في كلمته الإفتتاحية ضمن فعاليات حفل تخرج طلبة الكفاءة المهنية للمحاماة دفعة 2022-2023 أن هذا الإنجاز هو بمثابة اعتزاز وفخر لجامعة البليدة 2 لونيسي علي التي حظيت بتكوين طلبة الكفاءة المهنية للمحاماة لاسيما وأن آخر دفعة تخرجت من جامعة البليدة 2 لونيسي علي كانت سنة 2015، وأشاد “البروفيسور عقاب” بالمساعي الحثيثة التي بذلها نقيب المحامين لناحية البليدة بالتنسيق مع وزارة العدل والتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي توجت بصدور القرار الذي حدد كيفية فتح هذه المسابقة وشروط الإلتحاق بالتكوين والحصول على شهادة الكفاءة المهنية للمحاماة.

في ذات السياق أفاد عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية أنه تم استقبال 1826 طلب ترشح لإجراء هذه المسابقة بعد الإعلان عنها، وذكر الحضور بظروف وحثيثيات إجراء المسابقة التي أفرزت عن نجاح 225 مترشحا، وبهذا احتلت جامعة البليدة 2 لونيسي علي المرتبة الثانية بعد مركز سعيد حمدين من أصل 14 جامعة على المستوى الوطني تم تعيينها كمراكز لإجراء المسابقات والتكوين.

من جهته، أوضح نقيب المحامين لناحية البليدة السيد “عبد الله حمود” أن هذه الدفعة تعتبر أول دفعة في تاريخ الكفاءة المهنية للمحاماة تتخرج بالصيغة الجديدة والتي تخضع لإجراء مسابقة يجتازها الطلبة المترشحون من أجل الإلتحاق بالتكوين في إطار الكفاءة المهنية للمحاماة. كما ناشد الطلبة المتخرجين الإلتزام بالإنضباط واحترام أخلاقيات المهنة باعتبار مهنة المحاماة من المهن النبيلة التي تسعى لتحقيق العدالة وإبراز الحقيقة والحفاظ على القيم العليا.

هنأ السيد مدير الجامعة “أ.د عادل مزوغ” في كلمته الإفتتاحية طلبة الكفاءة المهنية للمحاماة تكريم 46 من طلبة الكفاءة المهنية للمحاماة وتقديم هدايا قيمة للطلبة المتفوقين.