جديد الموقع
الرئيسية / الاتفاقيات / اتفاقية تكوين وتعاون مع الغرفة الجهوية للمحضرين القضائيين بالوسط

اتفاقية تكوين وتعاون مع الغرفة الجهوية للمحضرين القضائيين بالوسط

أبرمت يوم الاثنين 25-10-2021 بالعفرون جامعة البليدة 2 علي لونيسي اتفاقية تكوين وتعاون مع الغرفة الجهوية للمحضرين القضائيين بالوسط، وتأتي الاتفاقية المبرمة بين الطرفين من أجل تعزيز علاقة جامعة البليدة 2 علي لونيسي مع المحيط الاقتصادي والاجتماعي من جهة، وتقوية الجانب المهني لدى طلبة الحقوق وتحسين مستوى الاطلاع القانوني لدى المحضرين القضائيين من جهة أخرى.

            وفي ذات السياق، أعتبر السيد مدير الجامعة البروفيسور خالد رمول، في حفل توقيع للاتفاقية، أن هذه الأخيرة تدخل في وضع لبنة محورية بين الجامعة وغرفة المحضرين القضائيين بالوسط، وتهدف كذلك الى تفعيل تواصل الممارسين القانونيين مع الطلبة والأساتذة من جهة، وتحسين علاقة الجامعة بالفضاء الاجتماعي والاقتصادي من جهة أخرى. وأكد السيد مدير الجامعة أن كلية الحقوق والعلوم السياسية على استعداد تام لاحتضان مشاريع بحثية وتظاهرات علمية مشتركة.

            كما عبر السيد مدير الجامعة عن رغبته الكبيرة في تشكيل لجنة تقنية مشتركة بين الجامعة والغرفة الجهوية للمحضرين القضائيين بالوسط، وأنه سيتم تكوين اللجنة من أساتذة خبراء من مصف الأستاذية في القانون وممثلين عن الغرفة الجهوية للمحضرين القضائيين بالوسط لوضع أرضية عمل بين الكلية والغرفة الجهوية، وضبط برنامج عمل يمتد على طول السنوات القادمة.

            وتعمل الاتفاقية على تكريس عمل مشترك بين الطرفين المتعاقدين، خاصة في كل تخصصات الإجراءات المدنية والجزائية، القانون العقاري، وقانون الأسرة وكذا مساعدة الطلبة في الاطلاع على الجوانب الميدانية كإجراء تربصات ميدانية لدى مكاتب المحضرين القضائيين، والتقرب من مجال طرق التبليغ القانوني، بالإضافة الى تعاون الغرفة مع الهيئات البحثية على غرار مخبر القانون والعقار، مخبر القانون والرقمنة. بالإضافة الى اهتمام الغرفة الجهوية للمحضرين القضائيين ببعض الإشكاليات التي تحتضنها جامعة البليدة 2 على غرار الطرق الحديثة للتبليغ، قانون الشركات، وغيرها من المواضيع التي تقترحها خلية العمل المشترك.

            وللإشارة، حضر اللقاء كل من السيد مدير الجامعة البروفيسور خالد رمول، ونائب مدير الجامعة المكلفة بالعلاقات الخارجية الدكتورة قويدر رابح صراح، وعميد كلية الحقوق والعلوم السياسية الدكتور عقاب عبد الصمد عن جامعة البليدة 2.