جديد الموقع
الرئيسية / التظاهرات والنشاطات الوطنية / ملتقى وطني حول منهجية تحضير رسالة الدكتوراه و نشر مقال علمي

ملتقى وطني حول منهجية تحضير رسالة الدكتوراه و نشر مقال علمي

نظمت جامعة البليدة 2 يومي 13 و 14 جانفي 2020 بكلية الآداب واللغات وبمعية مخبر الدراسات الأدبية والنقدية ملتقى وطني تحت عنوان “منهجية التحضير لرسالة الدكتوراه ونشر مقال علمي في مجلة مفهرسة ” لفائدة طلاب الدكتوراه والأساتذة الجامعيين.
حضر الملتقى طلبة الدكتوراه من كافة ربوع الوطن ومن مختلف الجامعات الجزائرية ولكن ما ميّزه أكثر التنوع في التخصصات والفروع العلمية إذ شهد الملتقى طلبة باحثين على اختلاف مشاربهم من جامعات تقنية وتكنولوجية بالإضافة إلى طلبة آخرين من جامعات مختصة في العلوم الإنسانية والأدبية مما اعتبره مدير الجامعة فرصة سانحة لتبادل الخبرات والمعارف بين الطلبة وكذا توسيع الدائرة المعرفية والمعلوماتية للملتقى.
أكد نائب مدير الجامعة د. نصر الدين بوحساين أثناء الجلسة الافتتاحية على جملة من التوصيات والإرشادات التي اعتبرها اللبنة الأولية لأي طالب دكتوراه متطرقا في عجالة إلى منهجية إعداد مقالات علمية وكذا أخلاقيات البحث العلمي.
استمر الملتقى على مدى يومين دراسيين تتم فيه مداخلات قيمة لأساتذة باحثين ومختصين بلغات ثلاث العربية والفرنسية والانجليزية تصب كلها في كل ما له علاقة بأخلاقيات ومنهجية البحث العلمي وبالأخص في طور الدكتوراه حسبما تطرقت إليه رئيسة الملتقى د. قويدر رابح صراح.