جديد الموقع
الرئيسية / التظاهرات والنشاطات الدولية / ترهين الخطاب النقدي العربي الحديث المعاصر (إشكالات، آفاق، تحديات)

ترهين الخطاب النقدي العربي الحديث المعاصر (إشكالات، آفاق، تحديات)

نظمت جامعة البليدة 2 لونيسي علي بكلية الآداب و اللغات، قسم اللغة العربية و آدابها بالشراكة مع رئاسة الجامعة  يومي 26/25 نوفمبر 2019 الملتقى الدولي الأول بعنوان : ترهين الخطاب النقدي العربي الحديث و المعاصر (إشكالات، آفاق و تحديات).

افتتح الملتقى بآيات بيّنات من الذكر الحكيم بعدها النشيد الوطني ليعتلى المنصة رئيس الملتقى السيد د. ريوقي عبد الحليم المنصة لإلقاء كلمته الترحيبية بالأعضاء المشاركين في الملتقى من أساتذة و طلبة وباحثين و قد خصّ بالذكر الوافدين الأجانب القادمين من عديد الدول منها كمصر ، الأردن ، الإمارات ،باكستان و الهند، حيث تطرق من خلال كلمته عن إشكالات الخطاب النقدي الحديث و التحديات التي تواجهه.

تقدمت بعده عميدة كلية الآداب و اللغات د. جويدة عباس لإلقاء كلمتها أين رحبت هي الأخرى بالحضور و المسؤولين في مختلف هيئات الجامعة كما أثنت على الجهود المبذولة من قبل لجنة التنظيم و اللجنة العلمية للملتقى في انجاز الملتقى و السهر على إنجاحه.

أحيلت الكلمة بعدها إلى نائب مدير الجامعة المكلف بالتكوين العالي في الطورين الأول والثاني والتكوين المتواصل والشهادات والتكوين العالي في التدرج السيد د. بوخاوش سعيد نيابة عن مدير الجامعة البروفيسور رمول خالد، حيث رحب بالضيوف و الوافدين الأجانب كما تحدث عن الأهمية البحثية للملتقى في مجال الخطاب النقدي العربي معلنا بعدها رسميا عن انطلاق الجلسات العلمية للملتقى.