الرئيسية / الاتفاقيات / انطلاق البرنامج التكويني InSIDE

انطلاق البرنامج التكويني InSIDE

افتتح صباح اليوم 4-12-2022 بمركز InSIDE على مستوى كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية، السيد مدير جامعة البليدة 2 لونيسي علي الأستاذ الدكتور خالد رمول فعاليات انطلاق البرنامج التكويني InSIDE، الذي تزامن مع اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة، وذلك بحضور السيد نائب مدير الجامعة المكلف بالعلاقات الخارجية الدكتورة قويدر رابح سارة، السيد عميد كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية الأستاذ الدكتور زعموشي رضوان، رئيس جمعية المكفوفين بولاية البليدة.
أكد الأستاذ الدكتور خالد رمول في كلمته الإفتتاحية بأن البرنامج التكويني InSIDE الذي جاء في إطار مشروع إيراسموس الذي يهدف إلى تحسين جودة التعليم بالشراكة مع الإتحاد الأوروربي، يحمل في طياته أهدافا طموحة تعنى بالأساس إلى تكوين الفئة من ذوي الإحتياحات الخاصة من خلال تقديم برامج تعليمية عن بعد تناسب وتلبي احتياجات هذه الفئة الاجتماعية.
وأعرب الأستاذ الدكتور خالد رمول عن سروره لاستكمال الدورات التكوينية ضمن برنامج InSIDE في طبعته الثالثة، وأشار بأن جامعة البليدة 2 لونيسي علي تعتبر من الجامعات الجزائرية السباقة في الإنخراط ضمن هذا البرنامج الطموح، لحرصها الشديد بدور الجامعة في الإعتناء بهذه الفئة الاجتماعية وتوفير أحسن التقنيات وتأمين دروس عن بعد من أجل تحسين مردودية ذوي الهمم في كافة مجالات التعليم والإبداع.
من جهتها، قدمت نائبة مدير الجامعة المكلفة بالعلاقات الخارجية شرحا مفصلا عن محتوى برنامج InSIDE، واستعرضت التجارب السابقة لمشاركة جامعة البليدة 2 لونيسي علي في سنة 2018-2019. وأكدت على أن هذا المسار يقع في شقين اثنين، الشق الأول باعتباره يحمل أبعادا علمية من خلال تعلم تقنيات التعليم عن بعد، أما الشق الثاني فيحمل في طياته بعدا إنسانيا يراعي ويلبي احتياجات الأشخاص ذوي الهمم.

عن daoud