جديد الموقع
الرئيسية / خارجية / 09 طلبة من جامعة البليدة 2 يتحصلون على مستوى B 2 في اللغة التركية

09 طلبة من جامعة البليدة 2 يتحصلون على مستوى B 2 في اللغة التركية

تحصل 09 طلبة من جامعة البليدة 2 لونيسي علي على المستوى الثاني B 2 في تعلم اللغة التركية عن بعد، ويدخل تكوين الطلبة في اللغة التركية في اطار الاتفاقية المبرمة بين جامعة البليدة 2 لونيسي علي وجامعة كاريكال التركية، وهذا بعدما أتم الطلبة التسعة تكوينهم السنة الماضية في المستوى الأول B 1  عن بعد بسبب جائحة كورونا.

ومن جهته، عبر البروفيسور خالد رمول مدير جامعة البليدة 2 لونيسي على، خلال اجتماعه عبر الخط مع نظيره التركي مدير جامعة كاريكال أرسان أصلان، عن سعادته الكبيرة في حصول الطلبة التسعة من جامعة البليدة 2 علي مستوى ب2 في اللغة التركية، وهنأ السيد مدير الجامعة الطلبة على مثابرتهم في التعلم، وفريق التكوين التركي على المجهودات المبذولة في تعليم طلبة جامعة البليدة 2.

 وفي ذات السياق، اعتبر السيد مدير الجامعة أن هذا التكوين هو ثمرة التعاون الثنائي الناجح والفعال بين جامعة البليدة 2 وجامعة كاريكال التركية منذ إبرام اتفاقية الشراكة والتعاون في 2018، وكما اشار السيد مدير الجامعة على أن الاتفاقية تعكس إرادة البلدين الجزائر وتركيا في تعزيز روابط الصداقة والأخوة التي تجمع البلدية وتدفع بهما الى المضي قدما في التطور مستقبلا. وفي ختام اللقاء أشاد السيد مدير الجامعة بالطلبة المتفوقين في تحكمهم في اللغة التركية، واعتبرهم لبنة حقيقية للدفع بالعلاقات الجزائرية التركية، والتي تترجم في الميدان الاقتصادي والاجتماعي والثقافي التي تجمع البلدين. كما عبر مديرا الجامعتين عن أمنيتهما في تتويج التكوين في اللغة التركية بفتح قسم اللغة التركية في جامعة البليدة 2 مستقبلا، عن طريق تعزيز أطر التعاون بين الجامعتين، وتكثيف التبادل والأبحاث، التجارب العملية والأكاديمية.