جديد الموقع
الرئيسية / أيام دراسية / يوم دراسي وتكويني حول تنظيم مسابقة الدكتوراه

يوم دراسي وتكويني حول تنظيم مسابقة الدكتوراه

نظمت اليوم 22-03-2021 جامعة البليدة 2 لونيسي علي يوما دراسيا حول تنظيم مسابقة الدكتوراه بقاعة المحاضرات الكبرى سعيد عيادي. واعتبر البروفيسور خالد رمول مدير الجامعة لدى افتتاحه اليوم الدراسي أن جامعة البليدة 2 على لونيسي استقبلت عددا هائلا من المترشحين يقدر بـ23487، وهذا ما دعا رئاسة الجامعة الى تنظيم يوما دراسيا، توجيهيا وتكوينيا لفائدة لجان التنظيم على مستوى الكليات ومسؤولي الهيئات العلمية والتنظيمية.

وشدد السيد مدير الجامعة على ضرورة الإلمام بالقوانين والتعليمات المنظمة لمسابقة الدكتوراه من قبل كل الأساتذة سواء لجنة اعداد الأسئلة، لجنة الترميز والإغفال، ولجنة التصحيح، على أن يتم إعلان النتائج في أجل أقصاه 3 أيام مع اظهار معدلات المترشحين الناجحين والراسبين، كما طمأن السيد مدير الجامعة كافة الأساتذة أن لجنة التنظيم والتحضير لدى رئاسة الجامعة قد اتخذت كل التدابير اللوجيستيكية من إيواء وإطعام للأساتذة خاصة المستقدمين من جامعات أخرى، بالإضافة إلى تطبيق التعليمة المتعلقة بالتعويضات المادية مقابل كل نشاط في اطار سيرورة المسابقة. وفي الأخير توجه السيد مدير الجامعة بالشكر الجزيل لكل الطاقم المشرف على تنظيم مسابقة الدكتوراه.

ومن جهته أشار السيد نائب مدير الجامعة المكلف بالبحث العلمي البروفيسور نصر الدين بوحساين أن هذا اليوم التكويني يهدف الى تسليط الضوء على مختلف مراحل تنظيم مسابقة الدكتوراه ابتداء من استقبال الطلبة، تحضير الأسئلة، مرحلة اغفال الأوراق، ومرحلة التصحيح، تحضير النتائج والمصادقة عليها من قبل الهيئات العلمية للكلية، وانتهاء بإعلان النتائج، وهذا ما استدعى الأمر إعداد برمجية تقنية للمساعدة في سيرورة المسابقة.

كما قدم السيد مدير مركز الشبكات الدكتور زيدان محمد شروحات موسعة حول برمجية وضعها مركز الحسابات قصد تسهيل عمليات التصحيح وصب العلامات سواء اثناء اغفال الأوراق أو بعد رفع الإغفال مع الأخذ بعين الاعتبار المقياسين الذين يمتحن فيهما المترشح، حساب المعدل وترتيب النتائج.

وللإشارة، تستقبل جامعة البليدة 2 لونيسي علي 23487 مترشح يتنافسون على 159 منصب في 18 شعبة و53 تخصص موزعة على الكليات الأربعة.