جديد الموقع
الرئيسية / الاتفاقيات / تنصيب اللجنة المشتركة بين جامعة البليدة 2 ونادي المقاولين والصناعيين المتيجة

تنصيب اللجنة المشتركة بين جامعة البليدة 2 ونادي المقاولين والصناعيين المتيجة

نصب اليوم 18 جويلية 2022 بجامعة البليدة 2 لونيسي على الأستاذ الدكتور خالد رمول مدير الجامعة اللجنة المختلطة بين جامعة البليدة 2 وممثلي المكتب الوطني لنادي المقاولين والصناعيين المتيجة، وتعمل اللجنة على وضع الخطوط العريضة لاستراتيجية عملياتية على المديين القريب والمتوسط لتنفيذ فحوى الاتفاقية الثنائية المبرمة بين جامعة البليدة 2 والنادي في 02 مارس 2022 المنصرم.

ويتشكل فوج العمل من أساتذة باحثين على غرار السيدة نائب المديرة المكلفة بالعلاقات الخارجية، السيد نائب مدير الجامعة المكلف البحث العلمي، السادة عمداء الكليات، والسيد مدير دار المقاولاتية والسيدات والسادة مدراء المخابر عن جامعة البليدة 2، أما عن نادي المتيجة فيمثله السادة مدراء الشركات والمقاولات أعضاء مكتب النادي، وتضطلع اللجنة المختلطة مستقبلا بوضع خطة عمل تلبي حاجات النادي في اعداد الدراسات وتقديم الاستشارات القانونية والاقتصادية والمحاسبية، وحتى تكوين أعضاء النادي في اللغات الأجنبية، كما يعمل النادي على استقبال الطلبة والباحثين في تربصات ميدانية وعلمية في مختلف فروع وشركات النادي.

وفي ذات السياق، تفاهم الطرفان على العمل لتأسيس مخابر بحث مشتركة تضم وحدات بحثية مشكلة من أساتذة باحثين وأرباب شركات من أجل دراسة مجموعة التحديات والاشكاليات التي تواجه الطرفين المتعاقدين. كما تعمل مخابر البحث على تدارس مختلف الإشكاليات والتحولات الاجتماعية والثقافية المرتبطة بالسلوك الإنتاجي والاستهلاكي للفرد الجزائري من أجل رفعها الى صانع القرار في الاجتماعات الدورية التي تربط النادي بشركائه في الثلاثية.

كما أشار الطرفان الى إمكانية تنظيم تظاهرات علمية في شكل أيام دراسية ومؤتمرات وطنية ودولية يحضره فاعلين ومقاولين وطنيين ودوليين الى جانب أساتذة وطلبة باحثين لتحديث المعارف العلمية والاستفادة من تجارب الشركات والمقاولات في الخارج ودراسة إشكاليات ذات اهتمام مشترك.

وللإشارة، يضم نادي المتيجة أكثر من 1600 مؤسسة وشركة مقاولات عبر التراب الوطني منها حوالي 200 مؤسسة وشركة عبر المحيط المباشر لجامعة البليدة 2، كما تضم جامعة البليدة 2 لونيسي علي 19 مخبر بحث.