الرئيسية / أخر المستجدات / إحياء ذكرى يوم العلم 16 أفريل بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

إحياء ذكرى يوم العلم 16 أفريل بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

احتفالا واحياء لذكرى يوم العلم نظمت جامعة البليدة 2 بتاريخ 19 ماي 2029 ندوة تاريخية حظر فيها جلة من الأساتذة والباحثين، وعلى رأسهم الأستاذ محمد الهادي الحسني نائب رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، هذا بالاضافة الى أساتذة من جامعة البليدة 2 على غرار الأستاذ مالك بوعمرة سونة، والأستاذ آيت بعزيز عبد النور، الأستاذ بوعقادة عبد القادر… بحيث قدموا مداخلات قيمة تمحورت حول أهمية العلم في بناء الأمم، وركز المتدخلين على دور جمعية العلماء المسلمين الجزائريين في تنوير العقول واهتمامها بالعلم.

وعلى هامش هذا النشاط تم تنظيم معرض للكتاب الجامعي والذي تم من خلاله عرض الإنتاج العلمي لبعض أساتذة كلية العلوم الانسانية والاجتماعية، هذا بالاضافة إلى معرض خاص بتبادل الكتب والتبرع لها لفائدة تعمير النواة الأولى لمشروع مكتبة وقفية قيد الانشاء.

هذه المبادرة التي لقيت قبولا واستحسانا وتشجيعا من طرف الأساتذة والطلبة والذين تبرعوا بمجموعة من الكتب القيمة لفائدة هذا المشروع.

ليشهد النشاط في الأخير تكريم الأستاذ محمد الهادي الحسني والأساتذة المتدخلين والمشاركين في النشاط والأستاذ المشرف على الندوة الدكتور بلال عمرون.

وقد نظم هذا النشاط من طرف المدريرية الفرعية للأنشطة العلمية والثقافية والرياضية بالتنسيق مع كلية العلوم الانسانية والاجتماعية ونادي الزمرة.

وقد حظي النشاط بتغطية من قناة الشروق نيوز، وحضور مميز ومرضي للأساتذة والطلبة الذين أبوا الا أن يحضروا هذه الندوة التي تزامنت مع أواخر الشهر الفضيل