الرئيسية / أخر المستجدات / الإحتفال بالذكرى 53 لتأميم المحروقات

الإحتفال بالذكرى 53 لتأميم المحروقات

افتتح اليوم الأحد 25-02-2024 السيد مدير جامعة البليدة 2 لونيسي علي” أ.د عادل مزوغ ” فعاليات التظاهرة الثقافية التي نظمتها المنظمة الطلابية الجزائرية الحرة -المكتب الجامعي البليدة 2- بالتنسيق مع رئاسة الجامعة بمناسبة الذكرى 53 لتأميم المحروقات بالجزائر. شهدت فعاليات التظاهرة حضور السيد مدير الخدمات الجامعية “العفرون”، السيد نائب مدير الجامعة المكلف بالبيداغوجيا، السيد نائب مدير الجامعة المكلف بالعلاقات الخارجية، السيد عميد كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير، إضافة إلى مشاركة السيد المدير الفرعي للنشاطات الثقافية ومجموعة من أساتذة الجامعة.
في كلمته الإفتتاحية أكد السيد مدير الجامعة أن هذه المناسبة تستحضر مبادئ الجزائر الراسخة في بسط سيادتها ورفع التحديات من أجل كسب الرهانات الكبرى والإشادة بإصرار أبنائها والقدرات البشرية في خوض غمار استكمال السيادة الوطنية من خلال التحكم الذاتي في الموارد الوطنية واستغلالها في سبيل التطور وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
في ذات السياق، أوضح “أ.د عادل مزوغ” للطلبة على أن النضال الوطني للجزائريين عبر مختلف المراحل هو مدعاة للفخر، يستدعي استكمال عملية البناء والتشييد، فهو بمثابة إلهام للطلبة من أجل رفع التحدي وتحديد الوسائل وتحقيق الغايات.
كما شهدت فعاليات التظاهرة الثقافية، عرضا مسرحيا يحاكي معاناة ونضالات الشعب الجزائري إبان الثورة التحريرية المجيدة، واختتمت فعاليات النشاط بتكريم السيد مدير الجامعة، السادة نواب مدير الجامعة، السيد عميد كلية العلوم الاقتصادية إضافة إلى تكريم مجموعة من أساتذة الجامعة.