استقبال ممثلة سفير دولة موزمبيق بجامعة البليدة 2

استقبل صباح اليوم الخميس 16-11-2023 السيد مدير جامعة البليدة 2 لونيسي علي “أ.د مزوغ عادل” ممثلة سفير دولة موزمبيق بالجزائر السيدة Rita Piera Zerbi والطلبة الدوليين بجامعة البليدة 2 من دولة موزمبيق، رفقة السادة نواب مدير الجامعة، السيد الأمين العام للجامعة، السادة العمداء، السيدة مديرة مركز التعليم المكثف للغات، السيد مدير مخبر اللغة الإيطالية، وذلك في إطار استكمال الطلبة الدوليين مسارهم العلمي على مستوى الليسانس.
خلال اللقاء أعرب السيد مدير الجامعة عن سعادته لاستقبال السيدة Rita Piera Zerbi، وأكد بأن جامعة البليدة 2 لونيسي علي سخرت هياكلها البيداغوجية ومرافقها الخدماتية لتوفير إقامة علمية تضمن المستوى الأكاديمي عالي المستوى للطلبة الدوليين. وفي هذا الإطار، أفاد “أ.د مزوغ” بأن الوزارة الوصية وحرصا منها على الاهتمام البالغ بالطلبة الدوليين أقرت مناسبة خاصة لاستقبال الطلبة الدوليين أطلق عليها اسم “Student Marhaba Day” وهي المناسبة التي استقبل فيها السيد مدير الجامعة قبل يومين كافة الطلبة الدوليين بما فيها طلبة موزمبيق الصديقة، وحظي الطلبة بتكريم من طرف رئاسة الجامعة.
من جهتها أكدت السيدة Rita Piera Zerbi على عمق العلاقات بين الجزائر وموزمبيق وأشارت إلى الصداقة التاريخية التي تجمع بينهما، وذكرت الحاضرين بالدور الجزائري الريادي الذي ساعد موزمبيق في نيل استقلاله، وأوضحت بأن طلب اللقاء كان في إطار انتهاء المسار التكويني لطلبة دولة موزمبيق بجامعة البليدة 2 والإطلاع عن قرب عن مسارهم البيداغوجي.
في جانب آخر، أعرب السيد نائب مدير الجامعة المكلف بالبحث العلمي عن سعادته لنيل الطلبة الدوليين شهادة “الليسانس” مؤكدا بأن أبواب جامعة البليدة 2 مفتوحة لاستكمال المسار العلمي القاعدي في طور التدرج من أجل الحصول على شهادة الماستر2.
في سياق متصل، قدم السادة عمداء الكليات نبذة تعريفية بالهياكل البيداغوجية للكليات، إضافة إلى تقديم موجز بالميادين والشعب والتخصصات التي تزخر بها كليات الجامعة. وأكد السادة العمداء أن جامعة البليدة2 على استعداد دائم ومستمر لتقديم الرعاية العلمية العالية المستوى للطلبة الدوليين، كما أبدوا رغبتهم في توسيع الشراكة العلمية بين البلدين واستقبال المزيد من الطلبة الدوليين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى