انطلاق فعاليات الأبواب المفتوحة على الجامعة

أشرف صباح يوم الأحد الموافق لـ 16-07-2023 السيد مدير جامعة البليدة_2 بالنيابة البروفيسور عادل مزوغ على انطلاق فعاليات الأبواب المفتوحة على الجامعة بقاعة المناقشات بكلية الآداب واللغات الجناح “ج”، مرفقا بالسيد الأمين العام للجامعة، السادة نواب مدير الجامعة والسادة عمداء الكليات، والتي تمتد إلى غاية 18 جويلية 2023، وذلك تنفيذا لتعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ليتمكن حاملو شهادة الباكالوريا الجدد من التعرف على أهم الميادين، الشعب والتخصصات الموجودة على مستوى الجامعة.

أكد البروفيسور مزوغ عادل خلال كلمته الإفتتاحية، أنه سيتم تمديد فعاليات الأبواب المفتوحة ليومين متتالين بعد إعلان نتائج الباكالوريا، كما شدد على ضرورة احترام رزنامة التسجيلات كما هو مقرر من طرف الوزارة الوصية، وضرورة احترام التعليمة الوزارية التي تنص على أن التسجيلات الجامعية للسنة الجامعية 2023-2024 ستكون رقمية بـ “صفر ورقة”.

من جهته، أفاد نائب مدير الجامعة المكلف بالبيداغوجيا البروفيسور بوخاوش السعيد، على أن تسجيلات الموسم الجامعي 2023-2024 ستكون لامركزية وسيتم توزيع الطلبة الجدد عبر كافة الكليات الأربعة، وأشار بأن السيد مدير الجامعة شكل لجنة مركزية لتسيير التسجيلات الجامعية تنبثق عنها أربع لجان فرعية على مستوى كل كلية لتسهيل عملية التسجلات.

وأضاف البروفيسور بوخاوش السعيد بأن الكليات في جاهزية تامة لاستقبال الطلبة الجدد من الناحية اللوجستية، وأنه قد تم معاينة المدرجات المخصصة للتسجيلات والتأكد من توفر الأنترنت. كما دعا في ختام كلمته جميع الأساتذة والموظفين إلى ضرورة تسيير التسجيلات في أحسن الظروف.

على هامش افتتاح فعاليات الأبواب المفتوحة، قام السيد مدير الجامعة مرفقا بنوابه بزيارة جناح كل كلية، وتفقد التحضيرات التي جهزتها كل كلية للتعريف بالميادين والشعب والتخصصات التي تزخر بها، وأسدى تعليمات بضرورة تحرير المطويات باللغتين العربية والإنجليزية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى