الرئيسية / أخر المستجدات / اجتماع خاص بالتظاهرات العلمية

اجتماع خاص بالتظاهرات العلمية

أشرف يوم أمس الثلاثاء الموافق لـ 16-05-2023 بقاعة الإجتماعات على مستوى رئاسة الجامعة، السيد مدير الجامعة البروفيسور خالد رمول على عقد اجتماع بخصوص تنظيم التظاهرات العلمية، وذلك من أجل تعزيز احترام إجراءات وضوابط تنظيم وتمويل التظاهرات العلمية على مستوى جامعة البليدة 02 لونيسي علي.
دعا مدير الجامعة خلال الإجتماع إلى ضرورة تكييف مواضيع التظاهرات العلمية مع أولويات مخطط الحكومة لاسيما المتعلق منها بالأمن الغذائي، الصحي، والطاقوي، وذلك قصد انفتاح الجامعة على المحيط الاقتصادي والإجتماعي.
كما أشار البروفيسور خالد رمول إلى أن إجراء التظاهرات الدولية تخضع لموافقة مديرية التعاون والتبادل الجامعي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أما بخصوص التظاهرات العلمية الوطنية فدراستها وبرمجتها تتم على مستوى الجامعة مع مراعاة المجالات العلمية والتقنية ذات الأولوية الوطنية.
من جهة أخرى، أكد مدير الجامعة على ضرورة مراعاة خصوصية الحرم الجامعي أثناء تنظيم النشاطات ضمن فضاء الجامعة، مشددا على ضرورة وجود ترخيص صريح من طرف مدير الجامعة أو مدير الخدمات الجامعية بعد التأكد من ملاءمة النشاط مع مقتضيات الحرام الجامعي ومهام المرفق العمومي للتعليم العالي.