حاضنة أعمال البليدة 02 تتحصل على ثاني علامة مشروع مبتكر للسنة الجامعية 2022-2023

قام صباح يوم الإثنين الموافق لـ 29-05-2023 السيد مدير جامعة البليدة 02 لونيسي علي بزيارة مقر حاضنة أعمال البليدة 02، والتقى بالطلبة الحائزين على علامة مشروع مبتكر (لابل) يوم 21 ماي 2023 عن مشروع مؤسسة Four GM للصيانات العامة وهم: حسني يسرى، لعراس عمار، حسني دنيا، مقراني لخضر، من كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية تخصص الإتصال الجماهيري والوسائط الجديدة، واستمع إلى العرض الذي قدمه الطلبة بخصوص تفاصيل المشروع، مميزاته، وحيثيات إنشائه.
وأفاد الطالب مقراني لخضر أن المشروع يتمثل في مؤسسة مدعومة بتطبيق إلكتروني يقوم بتوفير منصة إلكترونية تجمع كل الحرفيين في الجزائر. تقوم المؤسسة بتسجيل أصحاب الحرف ومؤهلاتهم وسيرهم الذاتية وإدخال البيانات الضرورية اللازمة، عن طريق تزويد التطبيق بقاعدة بيانات خاصة بكل حرفي، في المقابل تعرض الخدمة على مستوى التطبيق للزبائن (مستشفيات، مواطنين، مارفق عمومية، أصحاب مؤسسات خاصة..). يقوم الزبون بطلب الخدمة عن طريق التطبيق من خلال البحث عن الحرفة والمؤهلات التي يتميز بها الحرفيون، ومن خلال تطبيق GPS المدمج في التطبيق يتم عرض أقرب الحرفين للزبون، وعند تقديم الطلب، بدورها ترسل مؤسسة Four GM للصيانة العامة الحرفي للزبون مباشرة عن طريق اتصال هاتفي أو عن طريق ايميل مهني.
وأضاف الطالب مقراني لخضر، بأن التطبيق يوفر خدمة متميزة تتمثل في تقديم “صورة العطل”، وهي عملية تسمح بتحديد الضرر أو العطل من قبل الحرفيين مع تحديد تكلفة الخدمة. كما توفر المؤسسة خدمة الصيانة الوقائية أو ما بعد الخدمة، عند القيام بمهمة الصيانة وإتمام الطلبية تقوم المؤسسة بإرسال حرفي مختص لتقييم أعمال الصيانة السابقة للتأكد من جودة العمل. أما عن طريقة الدفع فإن مؤسسة Four GM للصيانة العامة توفر خدمة الدفع الإلكتروني أو عن طريق الدفع المباشر.
من جهة ثانية، أشار مدير حاضنة أعمال البليدة 02 البروفيسور سيد أحمد حاج عيسى، أن الإنجاز المحقق من قبل الطلبة هو تتويج لمسار عمل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إطار قرار 1275، وأن هذا المسار يسعى بشتى السبل لتدعيم مسار التنمية المحلية أو الوطنية، وأضاف مدير الحاضنة بأن هذا الإنجاز المحقق يعد بمثابة العلامة الثانية التي حققتها حاضنة أعمال البليدة 02 هذه السنة من مجموع المشاريع المقدمة.

زر الذهاب إلى الأعلى