الرئيسية / INCUBATEUR / إبرام اتفاقية تعاون بين جامعة البليدة 02 والمدرسة الوطنية العليا للمناجمت

إبرام اتفاقية تعاون بين جامعة البليدة 02 والمدرسة الوطنية العليا للمناجمت

افتتح صباح اليوم الموافق لـ 18-04-2023 بمدرج المعرفة على مستوى كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير، السيد مدير جامعة البليدة 02 لونيسي علي البروفيسور خالد رمول، الملتقى التي نظمته حاضنة أعمال البليدة02، والموسوم بعنوان: “الذكاء الإصطناعي في خدمة المشاريع الريادية”، حضر الملتقى السادة نواب مدير الجامعة ومدراء واجهات حاضنة أعمال البليدة 02، السيد مدير المدرسة العليا للمناجمنت، والسيد مدير حاضنة أعمال المدرسة الوطنية العليا للمناجمنت.
شهدت فعاليات الملتقى ثلاثة مداخلات قدمها كلا من الدكتور بشير تاج الدين، مداخلة البروفيسور حشامة محمد بعنوان “ثورة الذكاء الإصطناعي”، مداخلة السيد يونس قرار الموسومة تحت عنوان “الذكاء الإصطناعي: آفاق وتحديات”.
كما توج الملتقى بتوقيع اتفاقية تعاون بين جامعة البليدة 02 لونيسي علي والمدرسة الوطنية العليا للمناجمنت. تهدف الاتفاقية إلى تحديد شروط التعاون والشراكة بين المؤسستين، وذلك في المجالات الأكاديمية التكوينية والبحثية التي من شأنها الارتقاء بالمخرجات التعليمية والبحث العلمي للمؤسستين.
تعكس الإتفاقية إرادة المؤسستين ورغبتهما في التعاون والشراكة في مجالات البحث وترقية رصيد الاطارات والباحثين من الانتاج العلمي والبحثي، وتفعيل بيئة التظاهرات العلمية والورشات البحثية وحسن التعاطي مع المتطلبات الوطنية في الدراسة والاستشراف النوعيين.