الرئيسية / أخر المستجدات / انطلاق عملية التعليم عن بعد عبر منصة Moodle بجامعة البليدة 02

انطلاق عملية التعليم عن بعد عبر منصة Moodle بجامعة البليدة 02

أجرى صبيحة اليوم 09-02-2023 السيد مدير جامعة البليدة 02 لونيسي علي البروفيسور خالد رمول زيارة تفقدية إلى جميع الكليات، وذلك في إطار تتبع انطلاق عملية التعليم عن بعد عبر منصة Moodle، والوقوف على التحضير الجيد لهذا التكوين الذي يهدف إلى تحسين مستوى الأساتذة وترقية تصنيف الجامعة.
قام البروفيسور خالد رمول خلال جولته عبر الكليات بتفقد قاعات التكوين المخصصة للأساتذة والطلبة، وحرص على ضرورة تحسيس الطلبة بانطلاق عملية التدريس عبر المنصة الرقمية، كما دعا إلى ضرورة لفت انتباههم إلى أهمية المنصة الرقمية للتعليم عن بعد لما تحمله من منهجية تعليمية فعالة تساعدهم على التواصل التفاعلي مع الأساتذة وكذا تقييم درجة استيعابهم بشكل تلقائي.
كما أسدى مدير جامعة البليدة 02 لونيسي علي تعليماته إلى عمداء الكليات بضرورة توفير قاعات إضافية للطلبة ممن يتعذر عليهم متابعة وتلقي التعليم عبر المنصة الرقمية Moodle، والتأكد من أن كل الطلبة قد تحصلوا على البريد الإلكتروني وكلمات المرور الخاصة بالمنصة.
في ذات السياق، حضر مدير الجامعة للعروض الملقاة من قبل مسؤولي التكوين للتعليم عن بعد، واستمع إلى شروحات وطريقة عمل المنصة الرقمية، التي اتخذت قالبا موحدا في وضع الدروس عبر كافة الكليات، وهو ما أضفى عليها طابعا وهوية موحدة. كما شاهد البروفيسور خالد رمول المحاكاة التي قام بها كلا من الأساتذة والطلبة في طريقة الولوج واستخدام المنصة الرقمية Moodle.