الرئيسية / أخر المستجدات / جامعة البليدة 2 تبرم اتفاقية تكوين وتعاون مع المجلس الشعبي الولائي

جامعة البليدة 2 تبرم اتفاقية تكوين وتعاون مع المجلس الشعبي الولائي

أبرمت جامعة البليدة 2 علي لونيسي اتفاقية تكوين وتعاون مع  المجلس الشعبي الولائي لولاية البليدة، وتم توقيع الاتفاقية بين السيد مدير الجامعة البروفيسور خالد رمول و السيد داود عبد المومن رئيس المجلس الشعبي الولائي على هامش الدورة العادية الثالثة للمجلس وبحضور والي ولاية البليدة السيد أحمد معبد.

وتدخل الاتفاقية في إطار تحسين علاقة الجامعة بالمحيط الاقتصادي والاجتماعي، وخلق شبكات تواصل فعالة مع محيط الجامعة، وتفعيل الدراسات والبحوث المرتبطة بالتنمية المحلية والاقليمية وفق مخطط التنمية الوطني.

وفي ذات الاطار، تنص الاتفاقية المبرمة بين الطرفين على تبادل الخبرات بين الجامعة والمجلس الشعبي الولائي عن طريق إعداد دراسات وتقديم خدمات بحثية بواسطة مخابر البحث في مجال التنمية المحلية والاقليمية، المقاولاتية وادارة المشاريع وتسيير الموارد البشرية،  بالإضافة الى مجال الحوكمة والتنمية المستدامة، كما يمكن أن تقدم الجامعة خدمات للمجلس في شكل دورات تكوينية متخصصة في مجال القانون، الاقتصاد وحتى اللغات.

ويستفيد المجلس الشعبي الولائي واطاراته من مجموع البحوث والدراسات المفهرسة في المكتبة الجامعية التي أنجزها الطلبة الباحثون في مجالات اهتمام المجلس الولائي ومن خلاله المجالس البلدية على غرار إشكاليات العقار، والدراسات السكانية، والصحة الجوارية، والتنمية المحلية والاقليمية، بما يفتح المجال واسعا أمام الطلبة والباحثين في إعداد دراسات وتربصات ميدانية تعود بالفائدة على كلا الطرفين.

وفي ذات السياق، تضمن الاتفاقية تنظيم ملتقيات وطنية ودولية تحت إشراف ورعاية الطرفين لإعطاء مرئية أكبر لنشاط المؤسستين والاجابة على عديد الاشكاليات مجال اهتمام الطرفين.