الرئيسية / أخر المستجدات / الخاصة بإحتفالية تكريم الأستاذ هادي حسنين و الأستاذ الساسي

الخاصة بإحتفالية تكريم الأستاذ هادي حسنين و الأستاذ الساسي

نظمت يوم 18 أفريل 2022 كلية الآداب واللغات احتفالية خصصت للاحتفاء بيوم العلم وذكرى وفاة العلامة عبد الحميد بن باديس، حيث استضافت الكلية الاستاذ الدكتور محمد الهادي الحسيني، والأستاذ الدكتور عمار ساسي لتكريمهما نظير المجهودات الكبيرة المبذولة خلال مسارهما.
واطار ذات المناسبة التي احتضنها قسم اللغة العربية وآدابها، القى عميد الكلية الدكتور سيدي محمد بن كعبة كلمة ترحيبية على الحضور منوها بخصال الأستاذين العالميين، وذكر السيد عميد الكلية بمآثر الشيخ عبد الحمد بن باديس رحمه الله، وجهوده في الحفاظ على عناصر الوحدة الوطنية.
وفي ذات السياق، ركزت مداخلة الاستاذ الدكتور محمد الهادي الحسيني على دور العلم في الحفاظ على الوحدة الترابية، مذكرا الحاضرين بالتضحيات الجسيمة التي بذلت خلال الثورة الجزائرية من أجل الحفاظ على ثوابث الأمة، وصد كل المحاولات الاستعمارية لطمسها. كما شدد الدكتور الحسيني على ضرورة الاهتمام بالتاريخ الجزائري داعيا الباحثين الى ضرورة احياء مآثر العلماء الجزائريين في مواجهتهم للاستدمار الفرنسي وسياسته الرعناء في تجهيل الشعب الجزائري اذا لم يكن في الجزائر الا جامعة واحدة، وبعد استرجاع السيادة الوطنية يوجد في الجزائر اليوم أكثر من 100 جامعة.
وفي سياق متصل، ركز الاستاذ الدكتور ساسي عمار على احياء يوم العلم بالبحث العلمي والانجازات العلمية وضرورة الاهتمام بتاريخ الجزائر وتثبيث الهوية الوطنية الممثلة في قول الشيخ عبد الحميد بن باديس الجزائر وطننا والاسلام ديننا والعربية لغتنا. 
وللاشارة حضر اللقاء السيدة و السادة نواب مدير الجامعة،السيد مدير الديوان، السادة عمداء الكليات، نواب العمداء، رؤساء الاقسام الى جانب جمع من الاستاذة والطلبة، كما ألقيت قصائد شعرية ووصلات انشادية.