الرئيسية / أخر المستجدات / يوم العلم في جامعة البليدة 2

يوم العلم في جامعة البليدة 2

احتضنت أمس 14 أفريل 2022 جامعة البليدة 2 لونيسي بالتنسيق مع جامعة البليدة 1 سعد دحلب الاحتفالات السنوية المخلدة ليوم العلم وذكرى وفاة العلامة عبد الحميد بن باديس رحمه الله.
وفي إطار الاحتفالية، القى السيد مدير الجامعة البروفيسور خالد رمول كلمة ترحيبية الافتتاحية مشيدا بدور الجامعة في إرساء المعرفة في المجتمع، باعتبارها منارة المجتمع ونبراس الأمة، كما عدد السيد مدير الجامعة مناقب العلامة عبد الحميد بن باديس باعتباره قدوة الأمة الجزائرية، بدوره الفعال في تنوير الشباب الجزائري الذي قاد الثورة الجزائرية سنة 1954.
وفي ذات السياق، القى البروفيسور سيدي موسى عن كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية محاضرة قيمة حول السيرة الذاتية للعلامة عبد الحميد بن باديس مشيرا إلى مسار كفاحه ضد الاستعمار الفرنسي، ودوره في الحفاظ على الهوية العربية الإسلامية التي حاول طمسها الاستعمار الفرنسي، وكذلك دوره في تكوين جمعية العلماء المسلمين الجزائرية لمحاربة سياسة التجهيل والتضليل الاستعماريتين.
كما احتضنت قاعة المحاضرات سعيد عيادي مسابقة فكرية بين نوادي علمية لكل من جامعة البليدة 2 وجامعة البليدة 2 ، لاختتام التظاهرة بافتتاح معرض الكتاب بباحة قاعة المحاضرات.
وللإشارة، حضر التظاهرة الى مدير جامعة البليدة 2، ممثل مدير جامعة البليدة 1، السادة نواب مدير الجامعة بجامعة البليدة 2، السادة العمداء، السيد الأمين العام للجامعة، ومجموعة من الأساتذة والطلبة.