كلمة مدير الجامعة

                                                                                                                    الاستاذ الدكتور عادل مزوغ

 

  السادة أعضاء الاسرة الجامعية ، وشركائنا الكرام،

يطيب لنا أن نرحب بكم جميعاً في الموقع الإلكتروني لجامعة البليدة 2  التي تحمل اسم المجاهد  البطل  علي لونيسي، والذي يعد  نافذة حيوية للتواصل و جسراً للتفاعل بين مختلف مكونات الاسرة الجامعية  من طلبة، وأساتذة، وإداريين، وأيضاً المجتمع الخارجي. لنجعل من جامعتنا، إحدى أبرز وأهم الجامعات في الجزائر  من خلال سهرنا الدؤوب  على جعلها مؤسسة تعليمية وبحثية رائدة، تسعى دوماً إلى تحقيق أعلى معايير الجودة والتميز في الأكاديمي والابتكار في جميع مجالات التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

وتعمل جامعة البليدة2 علي لونيسي  من خلال حرصها على تطوير وعصرنة برامجها الأكاديمية المتنوعة بما يتماشى مع أحدث المعايير العالمية، ودعم البحث العلمي الذي يساهم في تقديم حلول مستدامة للتحديات التي يواجهها مجتمعنا والعالم. المستمدة من الاستراتيجة الوطنية التي سطرتها الوزارة الوصية وفق توجيهات السيد رئيس الجمهورية  الرامية إلى  الارتقاء بالدور الريادي للجامعة لتصبح قاطرة المجتمع والسبيل الانجع لتحقيق تنمية مستدامة متوازنة وذلك من خلال انفتاحها على المحيط الاقتصادي والاجتماعي .

ان جامعة البليدة2 علي لونيسي و من منطلق التزامها  بتقديم تعليم متميز، يهدف إلى بناء جيل من القادة المبدعين والمفكرين المستنيرين ،في ظل  قيم فاضلة تضمن التميز والابتكار ، الشفافية والنزاهة، المسؤولية الاجتماعية، التطوير المستدام،راهنت على الولوج الى عالم الرقمنة من خلال التوجه الى وضع معالم التحول الرقمي  من خلال الانخراط في الاستراتيجية الوطنية لرقمنة قطاع التعليم العالي  في كافة المستويات .

ومع تعاظم المسؤولية التي تقع على عاتقنا في هذه المرحلة الهامة فاننا  نطمح إلى أن تكون جامعتنا في طليعة الجامعات العالمية، مرتكزة على التميز الأكاديمي والابتكار.كما نسعى لأن تكون جامعتنا بيئة ملهمة، تفتح الآفاق أمام طلبتها وأساتذتها للإبداع والتفوق، وتسهم بفعالية في تطور المجتمع النهوض به،من خلال تعزيز التميز الأكاديمي ،دعم البحث العلمي،و تعزيز دور الجامعة في خدمة المجتمع من خلال مبادرات تنموية وبرامج مجتمعية فعالة.

إن سعي الجامعة نحو الجودة والتميز والريادة والعالمية، يستوجب التأسيس لبوادر التوجه نحو زيادة مرئيتها بما يضمن جاذبيتها ويحسن من تصنيفها ان على المستوى المحلي أو الاقليمي أو العالمي ،وهذا يتطلب تظافر جهود جميع أعضاء الاسرة الجامعية لرفع التحدي وكسب الرهان ، لذلك ومن منطلق إدركنا لاهمية التواصل الفعّال والمستمر بين جميع أعضاء الاسرة الجامعية، فاننا ومنذ تولينا إدارة الجامعة  حرصنا على تحديث الموقع الإلكتروني بانتظام لتزويدكم بالمعلومات والأخبار الهامة، وكذلك فتح قنوات تواصل متعددة لتقديم خدمات الكترونية و لتلقي اقتراحاتكم وملاحظاتكم.

وفي الختام فاننا نحث كل الفاعلين في المساهمة في تغذية الموقع من جهة والعمل على التصفح  الدائم والمستمر  لكافة محتويات الموقع بما يحقق رسالة ورؤية الجامعة .

                                                                                                                                       

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى