الرئيسية / التسجيلات الجامعية / تغيير التوجيه نحو مؤسسة اخرى خارج المدينة الجامعية

تغيير التوجيه نحو مؤسسة اخرى خارج المدينة الجامعية

ليكن في  علم جميع الطلبة الجدد ان تغيير التوجيه نحو مؤسسة اخرى في نفس المدينة الجامعية يكون على النحو التالي:

يجب ان يكون تغيير التوجيه نحو مؤسسة اخرى خارج المدينة الجامعية معللا و مبررا بوثيقة رسمية (تغيير الاقامة، تحويل الوالدين …الخ).

يخص تغيير التوجيه نحو مؤسسة جامعية اخرى حاملي شهادة البكالوريا الذين غيروا مكان اقامتهم مع تبرير هذا التغيير بوثائق رسمية. لا يتم هذا التغيير الا بعد القيام باجراءات التسجيل في مؤسسة التوجيه الاولى.

في هذه الحالة، يقوم حامل شهادة البكالوريا بادراج طلبه، يوضح من خلاله المؤسسة المستقبلة المرغوب فيها، كما يودع ايضا الوثائق الثبوتية على الارضية الوطنية PROGRES. تقوم المؤسسة المستقبلة بالتأكد من صحة هذه الوثائق اثناء التسجيل النهائي.

لا يتم هذا الطلب الا ضمن التكوين محل التوجيه الاول. في  حالة ان المعدل الادنى غير متوفر، او ان التكوين غير مضمون من طرف المؤسسة المستقبلة، يمكن لهذه الاخيرة توجيه الطالب نحو تكوين المسموح له به.

تخضع الاستجابة لهذا الطلب لمرافقة مديري المؤسستين الجامعيتين (المؤسسة المستقبلة و المؤسسة الاصلية) شريطة احترام المعدل الادنى للالتحاق بالشعبة المطلوبة. بعد ان يتم التوجيه عبر أرضية PROGRES، يقوم الطالب بطبع بطاقة تغيير توجيهه بحيث تسمح له لاحقا بايداع ملفه (النسخة الاصلية لكشف نقاط البكالوريا) لدى المؤسسة الجامعية الجديدة. لا يصبح هذا التوجيه فعليا الا بعد التسجيل النهائي.