الرئيسية / داخلية / في إطار برنامج دار للمقاولاتية -دورة تدريبية حول مخطط نموذج الأعمال بجامعة البليدة 2-

في إطار برنامج دار للمقاولاتية -دورة تدريبية حول مخطط نموذج الأعمال بجامعة البليدة 2-

   نظمت اليوم 23-11-2021 دار المقاولاتية بجامعة البليدة 2 لونيسي علي  بالعفرون دورة تدريبية حول مخطط نموذج الأعمال، وتخللت الدورة ورشات تدريبية لفائدة الطلبة المسجلين بدار المقاولاتية، وجاءت الدورة التدريبية بهدف تعزيز روح المقاولاتية لدى الطلبة، في اطار البرنامج التكويني الذي سطرته جامعة البليدة 2 لتطوير الفكر المقاولاتي، وحث الطلبة على تكوين أفكار وشركات ناشئة مستقبلا.

        ومن جهته أكد البروفيسور خالد رمول مدير جامعة البليدة 2 لونيسي علي، أثناء افتتاحه للدورة التدريبية، أن نشاطات برنامج دار المقاولاتية يفتح المجال واسعا لتكوين الطلبة الشباب من أجل تحقيق مكتسبات معرفية وتقنية هامة في مجال المقاولاتية والشركات الناشئة.

        وفي ذات السياق، شدد السيد مدير الجامعة على ضرورة تماشي تكوين الطلبة على مستوى الليسانس، الماستر والدكتوراه مع متطلبات سوق العمل بما ينسجم مع السياسة العامة للحكومة في مجال دعم المقاولاتية، وتعزيز الشركات الناشئة والشركات الصغيرة باعتبارها خيار اقتصادي استراتيجي.

        وفي الأخير دعا السيد مدير الجامعة الطلبة الشباب الى الاستفادة بأقصى حد من البرنامج المسطر في دار المقاولاتية من جهة من شبكة الاتصال والتواصل التي تنسجها الجامعة مع المحيط الاقتصادي والاجتماعي من جهة أخرى لخلق حركية جامعية اقتصادية تتماشى مع متطلبات التطور الاقتصادي والمالي والرقمي الذي يعرفه الوطن والعالم ككل.

        وفي سياق متصل، قدم السيد فيصل زمور، باعتباره مهندسا، مدربا ومختصا في مجال إدارة المشاريع المقاولاتية مجموع الطرق والتقنيات الحديثة في إعداد مخطط نموذج الأعمال بما يتماشى مع نوع النشاط ومتطلبات السوق مع أخذ بعين الاعتبار جميع المؤشرات التي تدخل في طبيعة النشاط الاقتصادي الممارس.

وللإشارة، فقد شارك في الدورة التكوينية عددا مهما من الطلبة المهتمين بالموضوع ويقدر عددهم بـ 150 طالب في ظل احترام تام للبروتوكول الصحي، على أن تبرمج دورات أخرى حول ذات الموضوع ومواضيع أخرى في وقت لاحق.