جديد الموقع
الرئيسية / التظاهرات والنشاطات الدولية / الملتقى الدولي بعنوان : التبادل الجامعي عن بعد لأقسام اللغات الأجنبية، ممارسات عن التدريس، تحديات لغوية وآفاق ثقافية

الملتقى الدولي بعنوان : التبادل الجامعي عن بعد لأقسام اللغات الأجنبية، ممارسات عن التدريس، تحديات لغوية وآفاق ثقافية

نظم قسم اللّغة الفرنسية لكلية الآداب و اللغات بجامعة البليدة 2 لونيسي علي يومي 4 و 5 نوفمبر 2019 ملتقى دولي بعنوان : التبادل الجامعي عن بعد لأقسام اللغات الأجنبية، ممارسات تدريسية، تحديات لغوية و آفاق ثقافية.

افتتح الملتقى بآيات قرآنية من الذكر الحكيم ، النشيد الوطني و الترحيب بالمشاركين في الملتقى، أساتذة دوليين من بلدان عربية ( لبنان و الأردن) و أخرى أوروبية(فرنسا و ايطاليا).

تقدمت بعدها رئيسة الملتقى الدكتورة رشيدة سعدوني للحديث عن مضمون الملتقى و أهدافه مبرزة أن فكرة الملتقى مستوحاة من مشروع التبادل عن بعد الذي يجمع بين الجامعة الجزائرية و جامعة مولدوفا ثمّ قامت بعدها بعرض فيديو تعريفي بالملتقى و بآفاقه و كذا التعريف بمشروع التبادل عن بعد.

أما رئيسة قسم اللغة الفرنسية ، د. شاهيناز حمداد فقد تحدثت بإيجاز في كلمتها عن أهمية الملتقى والخطوات التي سبقت انجازه و كذا عميدة كلية اللغات د. جويدة عباس التي أثنت بدورها على الجهود المبذولة من طرف المنظمين الذين سهروا على انجاز الملتقى مبرزة أن الكلية لم تبخل بأي دعم في سبيل إنجاح هذا الملتقى.

ومع نهاية الجلسة الافتتاحية تقدم نائب مدير الجامعة المكلف بالتكوين العالي في الطورين الأول والثاني والتكوين المتواصل والشهادات والتكوين العالي في التدرج د. سعيد بوخاوش نيابة عن مدير الجامعة لإعلان الافتتاح الرسمي للملتقى.