الرئيسية / التظاهرات والنشاطات الدولية / الملتقى العلمي الدولي حول : دور منتجات الابتكار المالي الإسلامي في تطوير الصناعة المالية الإسلامية و متطلبات تطبيقها.

الملتقى العلمي الدولي حول : دور منتجات الابتكار المالي الإسلامي في تطوير الصناعة المالية الإسلامية و متطلبات تطبيقها.

نظمت كلية العلوم الاقتصادية و التجارية و علوم التسيير بجامعة البليدة 2 يومي 14 و15 أكتوبر 2019 الملتقى الدولي الموسوم ب : دور منتجات الابتكار المالي الإسلامي في تطوير الصناعة المالية الإسلامية و متطلبات تطبيقها.

 

افتتح الملتقى بآيات بيّنات من الذكر الحكيم و بالنشيد الوطني، قام بعدها رئيس الملتقى السيّد د. بوحرب بإعطاء نبذة سريعة عن دور السياسات المالية الإسلامية و فوائدها في النهوض بالصناعة المالية الإسلامية خاصة و بالنظام المالي الوضعي عامة و خصوصا بعد الأزمة العالمية المالية التي أبدت عيوب هذا الأخير.

 

أما عميد كلية العلوم الاقتصادية و التجارية السيّد د. درحمون هلال فقد أثنى في كلمته على اختيار هذا الموضوع لأهميته و حساسيته  كما أوضح أن الكلية تضم تخصصات تمسّ مجال الصيرفة الإسلامية و بالأخص في طور الدكتوراه كما رحب بالحضور و بالوافدين الأجانب من دول شقيقة كمصر و السودان.

 

عمدت بعده نائب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية د. قويدر رابح صراح إلى بتقديم الشكر الخالص لأعضاء اللجنة العلمية و التنظيمية الذين سهروا على إنجاز الملتقى كما أوصلت توصيات مدير الجامعة السيّد رمول خالد الذي عبر في رسالته عن أمله في أن يحقق الملتقى مبتغاه و أن يتم شرح و تفسير مفهوم الصيرفة الإسلامية في مجال الابتكار المالي جيّدا من خلال مداخلات المشاركين و المشاركات.

 

وبعد الإعلان عن بداية أشغال الملتقى و تقديم المداخلة الافتتاحية حول: الاقتصاد الجزائري و الحاجة إلى الصيرفة الإسلامية من إلقاء البروفيسور عبد المجيد قدي من جامعة الجزائر3، قام مسؤول خلية الجودة بالجامعة و المنظمين للملتقى بتكريم هذا الأخيرعرفانا منهم بجهوده و خدماته المشهودة في المجال العلمي الاقتصادي و المالي.