الرئيسية / آخر المستجدات / الانطلاق في تكوين طلبة جامعة البليدة 2 من ذوي الهمم على مستوى مركز “إنسايد” INside

الانطلاق في تكوين طلبة جامعة البليدة 2 من ذوي الهمم على مستوى مركز “إنسايد” INside

تم صباح اليوم الانطلاق في تكوين طلبة جامعة البليدة 2 من ذوي الهمم على مستوى مركز “إنسايد” INside التابع لرئاسة الجامعة والمتواجد على مستوى كليةالعلوم الانسانية والإجتماعية.

ولعلمكم إن هذا المشروع تحقق بالشراكة مع الإتحاد الأوروبي في ظل مشاريع + Erasmus وتعد جامعة البليدة 2 إحدى جامعات الوطن الفعالة في المشروع.

في البداية تفضل البروفيسور زعموشي رضوان، عميد كلية العلوم الانسانية والاجتماعية، بتقديم ملخص عن مراحل تطور المشروع وضرورة وأهمتيه في سبيل التكفل بذوي الهمم التايعين لجامعة البليدة2.

أشار السيد عميد الكلية إلى تعذر السيد مدير الجامعة البروفيسور خالد رمول حضور إنطلاق تكوين الطلبة لإرتباطات إدارية خارجة عن اراداته وبالمناسبة شكره عن دعمه الكامل لإنجاح المشروع ومتابعته في جميع مراحله لاسيما ما يتعلق بتوفير الوسائل المتاحة للطلبة من أجل الدراسة عن بعد.

ثم شكر السيد عميد الكلية في كلمته الدكتورة قويدر رابح صراح نائب مدير الجامعة المكلفة و بالعلاقات الخاريجية عن المجهودات الجبارة التي بذلتها من أجل تجسيد هذا المشروع على مستوى جامعة البليدة2 رغم العديد من الصعوبات بإعتبارها الطرف الاساسي فيه وممثلة الجامعة على مستوى جميع الهيئات المشاركة في المشروع.

وبهذه المناسبة الفريدة من نوعها قام اليوم نواب مدير الجامعة بزيارة المركز وتفقده حيث ألق البروفيسور بوخاوش سعيد نائب مدير الجامعة المكلف بالبيداغوجيا كلمة حول المشروع

 ركز فيها على أبعاده من أجل تطوير التعليم عن بعد لفائدة ذوي الهمم. أما البروفيسور عادل مزوغ ، نائب مدير الجامعة المكلف بالإستشراف والتوجيه فقد نوه لنفقات المشروع وتكلفته كما أخبر الحضور بأن هذه بداية وقد تنطلق الجامعة في توفير أجهزة أخرى مستقبلا. ثم تدخل البروفيسور بوحساين نصر الدين، نائب مدير الجامعة المكلف بما بعد التدرج والبحث العلمي مقدما في كلمته أفاق هذا المشروع في سبيل تطوير البحث العلمي لفائدة فئة ذوي الاحتياحات الخاصة.

فبعد تكوين ثلة من الاساتذة تم اليوم تكوين مجموعة من طلبة مختلف الكليات وسيستمر التكوين إلى غاية يوم الخميس المقبل تحت إشراف مجموعة من الاساتذة والمهندسين ممن تلقو تكوينات عديدة عن طريق التحاضر عبر الخط.

يهدف المشروع إلى منح الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة فرصة متابعة الدراسة عن بعد حيث إستفادت الجامعة من عدة أجهزة خاصة تسمح لهذه الفئة من الطلبة متابعة دراستهم عن بعد في ظروف حسنة وبأجهزة متطورة وبدون معاناة.

في الاخير شكر السيد عميد الكلية كل من الاستاذة حفظ الله رفيقة والبروفيسور العبزوزي ربيع والاستاذة رشيدة سعدوني

والمهندس بنور عبد المالك والمكلف بالإعلام على مستوى الجامعة. شكر أيضا السيدة بن طيبة حسينة، الامين العام للكلية، والطلبة الحضور وكل من ساهم من قريب أو بعيد من أجل إنجاح هذا المكسب المتميز الذي أصبحت تزخر به جامعة البليدة2.

أ. زعموشي رضوان

عميد الكلية