الرئيسية / collogue / الملتقى الوطني حول المشكلات الصفية في المدرسة الجزائرية 17-18 ديسمر 2019

الملتقى الوطني حول المشكلات الصفية في المدرسة الجزائرية 17-18 ديسمر 2019

نظمت كلية العلوم الإنسانية و الاجتماعية بقسم العلوم الإنسانية قسم العلوم الاجتماعية بالتعاون مع مخبر القياس لأستاذ الدكتور بوسالم عبد العزيز، يومي 17-18 ديسمبر 2019 بمدرج المعرفة لكلية العلوم الاقتصادية و التجارية ملتقى وطني تحت عنوان” المشكلات الصفية في المدرسة الجزائرية”

افتتح الملتقى بآيات بيّنات من الذكر الحكيم و النشيد الوطني،تقدم بعدها البروفيسور كوحل فاروق لالقاء كلمة ترحيبية

حيلت الكلمة بعدها إلى عميد كلية العلوم الإنسانية و الاجتماعية السيد زعموشي رضوان الذي رحب في كلمته بالحضور كل من طلبة و مسؤولين عن الجامعة و خص بالذكر الوافدين من مختلف جامعات الوطن وكذا النوادي العلمية ومدراء المخابر

كما أشار السيد العميد على اهمية تطوير مناهج علمية حديثة تخدم المعلم والمتعلم على حد سواء حتى يرتفع المستوى الدراسي في بلادنا.

أحيلت الكلمة إلى نائب مدير الجامعة المكلف بالتكوين العالي في الطور الثالث والتأهيل الجامعي والبحث العلمي والتكوين العالي فيما بعد التدرج السيد د. نصر الدين بوحساين حيث ركز على أولوية التربية والتعليم في البحث العلمي ودورها الفعال في بناء المجتمع وأهمية الملتقى كونه يتطرق إلى مجالات دقيقة في التربية والتعليم ويقيمها من ثما يقومها .

بعدها أعلن هذا الأخير عن افتتاح الملتقى.

كما كانت النوادي العلمية حاضرة نادي الشعلة وكذانادي الاعلام للكلية  من خلال اعداد  روبورتاج ميديا tv الجامعية يرصد حلات العنف في المدرسة الجزائرية.

بعدها قدم الأساتذة الكرام من جامعة البليدة 2 وجامعات الوطن مداخلاتهم بخصوص الملتقى.