الرئيسية / آخر المستجدات / توقيع اتفاقية إطار مع الاكاديمية الوطنية للوقاية والامن عبر الطرقات

توقيع اتفاقية إطار مع الاكاديمية الوطنية للوقاية والامن عبر الطرقات

وقع اليوم 28-05-2021 البروفيسور خالد رمول مدير جامعة البليدة 2 لونيسي علي اتفاقية اطار للتكوين والتعاون مع الأكاديمية الوطنية للوقاية والأمن عبر الطرق بقاعة المحاضرات الكبرى سعيد عيادي بالعفرون. وقد تخلل حفل التوقيع القاء محاضرات تحسيسية للطلبة والأساتذة الحاضرين قدمها كل من خطيب مسجد الأمير عبد القادر بالصومعة، المكلف بالأعلام بالمديرية الفرعية للحماية المدنية بالبليدة، وممثل مديرية الأشغال العمومية بالبليدة.

       أكد السيد مدير الجامعة، خلال افتتاحه حفل التوقيع، أن الاتفاقية تعمل على تطوير علاقات التعاون بين الجامعة والأكاديمية بهدف رفع مستوى الوعي لدى الطلبة والشباب، والوقاية بالتحسيس المستمر للأسرة الجامعية من أخطار حوادث المرور، وفرصة لرفع اليقظة الجماعية قصد الحد من الارتفاع الجنوني لحوادث المرور خاصة في شهر رمضان.

       ومن جهته أشار السيد بوطبال كريم ممثل الأكاديمية الوطنية للوقاية والأمن عبر الطرق أن إبرام الاتفاقية مع الجامعة فرصة سانحة لزيادة وعي الأسرة الجامعية من جهة، وتحسيس المجتمع عبرها لما لها من مكانة فيه.

       كما شدد الأستاذ لياس بن ناصر امام مسجد الأمير عبد القادر بالصومعة على أن الدين الإسلامي الحنيف أعطى أهمية بالغة على حرمة قتل النفس او الالقاء بها الى التهكلة، كما ذكو الامام بوصايا الرسول عليه الصلاة والسلام في إعطاء الطريق حقه، واحترام آداب الطريق أثناء السياقة.

       وفي ذات السياق، اعتبر السيد عادل الزغيمي المكلف بالإعلام والاتصال لمديرية الحماية المدنية بالبليدة أن الاتفاقية مبادرة جيدة تعمل على التحسيس المستمر للوقاية من حوادث المرور سواء في الجامعة او في المجتمع، كما أشار السيد الزغيمي أن الحماية المدنية تعمل من جهتها على التحسيس والوقاية وحتى تكوين المسعفين خاصة إذا كانوا طلبة جامعيين.

       أما ممثل مديرية الأشغال العمومية بالبليدة اعتبر أن الاتفاقية فرصة لتظافر الجهود بين المؤسسات المختلفة للحد من حوادث المرور التي أصبحت تحصد الأرواح يوميا وبأعداد رهيبة.

       وتجدر الإشارة إلى أن اللقاء حضره السادة نواب المدير، والسادة العمداء والمسؤولين بالجامعة بالإضافة الى مجموعة من الأساتذة والطلبة.