إفتتاح أسبوع اللغة الإيطالية في العالم يومي 15 ،16 أكتوبر 2018

قامت جامعة البليدة 2 لونيسي علي يوم 15 أكتوبر 2018 باستضافة فعاليات أسبوع اللغة الإيطالية في العالم يوميي 15 16 أكتوبر 2018، الذي نظم من طرف قسم اللغة الإيطالية بكلية الآداب و اللغات.

حيث شهدت هذه التظاهرة حضور سفير دولة إيطاليا بالجزائر السيد باسكال فيرارا  مع تسجيل حضور الدكتورة ماريا باتاليا مديرة معهد الثقافي الإيطالي بالجزائر وفد من الأساتذة الإيطاليين من جامعات إيطالية مختلطة على  غرار  بياغ سيزار ريفولتيا،ماريزيو بارودي ، آنا مريا بويتا، سلفاتور سينغاري، ستيفانيا لانيزيتو،رافيال سيتي. ،  لتنشيط فعاليات هذه التظاهرة العالمية مع نظرائهم أساتذة قسم اللغة الإيطالية بكلية الآداب و اللغات لجامعة البليدة 2 كالأستاذ ملزي عبد الحليم ، و الأستاذ عدو مروان ، و الأستاذة شقاليل عائشة.

  وبعد السماع النشيدين الوطنيين لكلا البلدين، قام مدير جامعة البليدة 2 بإلقاء كلمة افتتاحية مرحبا فيها بالضيوف و الحضور، ومبرزا من خلالها أهمية هذه التظاهرات، من جميع جوانبها التربوية و العلمية والثقافية .

وكان لهذا الملتقى عدة مداخلات ومناقشات تبين أهمية أسبوع اللغة الإيطالية، و التأكيد على فتح مسابقة دكتوراه في تخصصات اللغة الإيطالية مستقبلا مع تعزيز مكانة اللغة الايطالية في عصر التقنيات الجديدة و الاهتمام أكثر باللغة الايطالية في عدة جوانب النحوية ، الإملائية و الشبكات الإجتماعية .

img_171020181412

Laisser une réponse

Votre adresse email ne sera pas publiéeLes champs requis sont surlignés *

*