توقيع إتفاقية شراكة بين جامعة البليدة 2 و الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب لولاية البليدة

    اليوم 23 جويلية 2017 وعلى الساعة العاشرة صباحا بقاعة الاجتماعات بمقر رئاسة الجامعة تم توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة البليدة 02   لونيسي على والوكالة الوطنية   لدعم تشغيل الشباب فرع ولاية البليدة بإشراف نائب مدير الجامعة المكلفة بالعلاقات الخارجية والتعاون والتنشيط والاتصال والتظاهرات السيدة: مسراتي سليمة.

      وذلك بحضور رئيس جامعة البليدة 02 السيد. أ.د رمول خالد ونوابه وعمداء  الكليات من جهة، و مدير الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب (انساج) فرع ولاية البليدة السيد مولود بن عزوز و وفد مرافق له بالإضافة الى حضور أسرة الصحافة و مراسلة إذاعة البليدة.

إذ تدخل هذه الإتفاقية في إطار إنفتاح الجامعة على محيطها الاجتماعي والاقتصادي بغرض ربط وتحضير وإعداد طلبتها لدخول سوق الشغل، مكتسبين للمعارف والمعلومات التي تمكنهم من المبادرة بمشاريع مؤسسات صغيرة ومتوسطة، وتفتح لهم آفاق النجاح والمنافسة والمرافقة اللازمة لإنجاح هذه المشاريع والمساهمة بشكل أو بآخر في تنمية الاقتصاد الوطني.

من أجل ذلك سيتم في بداية شهر سبتمبر 2017 إنشاء وتنصيب اللجنة المشتركة بين الطرفين والتي ستكون على رأس دار المقاولاتية بجامعة البليدة 2، والتي ستعمل على تسطير برنامج إعلامي وتكويني لفائدة الطلبة على مدار سنوات سريان هذه الإتفاقية.

        حيث اشتملت هذه الاتفاقية على مجموعة من الأهداف والبنود تلخصت أهمها فيما يلي:

-برمجة التربصات التطبيقية وتنظيم دورات تكوينية وتربصات، أيام دراسية، ندوات ملتقيات و ملتقيات علمية مشتركة تهتم بمجال القانون و التنفيذ، نشر المجلات و الدوريات العلمية المعتمدة من الطرفين.

– تنظيم أيام إعلامية، تحسيسية، وتدريبية في مجال المقاولاتية لفائدة الطلبة حيث تساهم

هذه النشاطات في جلب اهتمام الطلبة بجانب المقاولاتية.

– انشاء بنك للمشاريع يحتوي مذكرات التخرج، الاعمال المنجزة من طرف مخابر البحث الجامعية التي تساهم في خلق أنشطة اقتصادية.

– مرافقة الطلبة والباحثين الذين تتوفر فيهم شروط التأهيل لجهاز الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب من اجل تجسيد مشاريعهم الاستثمارية.

– خلق جو من الثقة لشراكة متميزة  ، وكذا المساعدة على ترقية و تنمية روح المقاولاتية في الوسط الجامعي.

img_1707231226_1

Laisser une réponse

Votre adresse email ne sera pas publiéeLes champs requis sont surlignés *

*