الرئيسية / الإعلانات / تكوين المكونين في مجال المقاولاتية

تكوين المكونين في مجال المقاولاتية

نظمت جامعة البليدة 2 لونيسي علي، بمركز “يبدأ” بالتنسيق مع دار المقاولاتية من 29 سبتمبر إلى غاية 09 أكتوبر 2019 ورشات تكوينية في مجال المقاولاتية لفائدة المستخدمين الإداريين و الأساتذة.

 

تندرج هاته الورشات التكوينية في إطار برنامج ايراسموس + “يبدأ” تحت عنوان : “تعزيز علاقات الشراكة بين مؤسسات التعليم العالي و المجال الاقتصادي و الاجتماعي” حيث تمت في إطار سلسلة من النشاطات الخاضعة لبرنامج ايراسموس + و التي تهدف إلى تطوير نظام بيئي اقتصادي متكامل عن طريق تشجيع روح الإبداع و الشراكة في مؤسسات التعليم العالي.

 

وعليه أنجزت ثلاث دورات تكوينية بمعدل يومين لكل دورة من خلال ورشات للتكوين المكثف شملت الجانب النظري و التطبيقي على حد سواء، عمد من خلالها المكونين إلى التعريف بمبادئ المقاولاتية و أسسها و سبل تطويرها في الجامعة لجعلها قاعدة متينة تنبثق عنها مؤسسات و مشاريع اقتصادية ناجحة و بالتالي خلق تأثير حقيقي و ايجابي على الاقتصاد المحلي.

 

كما أوضح مدير مركز “يبدأ” بجامعة البليدة2 الأستاذ محمد رضا بوشامة بأن المركز يعمل من خلال برامجه و نشاطاته على وقف هجرة الأدمغة و خريجي الجامعات إلى الخارج مضيفا أن المركز مدعم من طرف الاتحاد الأروبي و يسعى إلى غرس ثقافة المقاولاتية في مجتمعنا.