الرئيسية / آخر المستجدات / الملتقى الوطني حول المؤسسات الناشئة في الجزائر.

الملتقى الوطني حول المؤسسات الناشئة في الجزائر.

نظمت دار المقاولاتية لجامعة البليدة 2 لونيسي علي مع مخبر المقاولة لتسيير الموارد البشرية و التنمية المستدامة و كذا مركز يبدا التابع للاتحاد الأروبي يوم 6 نوفمبر 2019 بمدرج المعرفة كلية العلوم الاقتصادية و التجارية و علوم التسيير، ملتقى وطني حول المؤسسات الناشئة في الجزائر بين البحث عن طرق التمويل و تفعيل سياسة التشغيل.

افتتح الملتقى كالعادة بآيات قرآنية و بالنشيد الوطني ليعتلي المنصة بعدها السيّد د. رشيد ساطور مدير مخبر المقاولة لتسيير الموارد البشرية و التنمية المستدامة لإلقاء كلمته التي ركّز فيها على أهمية موضوع الملتقى و تداعياته.

أحيلت الكلمة بعدها إلى مدير مركز “يبدأ” للمقاولاتية التابع للاتحاد الأروبي د. بوشامة رضا الذي تحدث هو الآخر عن أهداف الملتقى وكذا عن الهدف من استقبال مشاريع و برامج تابعة للاتحاد الأروبي يكمن في تسهيل تنقل الطلبة بين الجامعات.

بعدها تقدم السيد البروفيسور حاج عيسى سيد أحمد، رئيس الملتقى و مدير دار المقاولاتية للمنصة لإلقاء كلمة موجزة و عرض فيديو تعريفي خاص بدار المقاولاتية بجامعة البليدة 2، تبعه عميد كلية العلوم الاقتصادية و التجارية و علوم التسيير د. درحمون هلال الذي صرّح في كلمته أن الجامعة تصبو الى تكوين طالب ليصبح صاحب مؤسسة و ليس فقط اطار أكاديمي.

أعلن الرئيس الشرفي للملتقى السيد خالد رمول، رئيس الجامعة عن الافتتاح الرسمي للملتقى قبل تكريم الضيوف و المساهمين في الملتقى.