الرئيسية / أخر المستجدات / الملتقى الوطني الأول حول : الملكية الفكرية في عصر الرقمنة

الملتقى الوطني الأول حول : الملكية الفكرية في عصر الرقمنة

نظمت جامعة البليدة 2 بكلية الحقوق و العلوم السياسية قسم القانون الخاص، تخصص قانون الأعمال، وحدة البحث التحديات القانونية في ظل الرقمنة دراسة التجربة الجزائرية بمعية مخبر الرقمنة و القانون في الجزائر، الملتقى الوطني الأول حول : الملكية الفكرية في عصر الرقمنة.
افتتح الملتقى بكلمة لرئيسة الملتقى د. عمارة مسعودة بعد الاستماع للنشيد الوطني و تلاوة لآيات قرآنية، ذكرت من خلالها أهداف الملتقى و موضوعه و تداعياته ثمّ أحالت الكلمة إلى مديرة مخبر الرقمنة و القانون في الجزائر د. شريف هنية رحّبت فيها بالحضور و القائمين على الملتقى، تقدمت بعدها رئيسة اللجنة العلمية د.عباس راضية للحديث عن الجانب العلمي للتظاهرة و عدد المداخلات التي بلغت في مجملها 150 مداخلة.

و في كلمة موجزة رحّب عميد كلية الحقوق و العلوم السياسية بالحضور و المشاركين من طلبة الدكتوراه و المسؤولين الحاضرين من مدير الجامعة البروفيسور رمول خالد و نائب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية د. قويدر رابح صراح و الباحث في مركز البحث و الاتصال و الاعلام التقني د. دحمان مجيد كما خصّ بالشكر الأساتذة و المستخدمين على إنجاحهم للسنة الجامعية 2018-2019.
و في الأخير أحيلت الكلمة إلى الرئيس الشرفي للملتقى البروفيسور رمول خالد مدير جامعة البليدة 2 رحب فيها هو الآخر بالحضور و الأساتذة و الساهرين على انجاز التظاهرة كما تحدث عن عالم الرقمنة و الملكية الفكرية التي تغيّرت من ملكية فردية في زمن مضى إلى ملكية جماعية تحكمها قوانين دولية معلنا بعدها عن افتتاح التظاهرة.