الرئيسية / آخر المستجدات / اجتماع مسؤولة التعاون للبرنامج الأوروبي Erasmus + بالأعضاء المكلفين بتسيير و متابعة مشروع “يبدا” بجامعة البليدة2.

اجتماع مسؤولة التعاون للبرنامج الأوروبي Erasmus + بالأعضاء المكلفين بتسيير و متابعة مشروع “يبدا” بجامعة البليدة2.

اجتمعت يوم الأحد 19 ماي 2019، مسؤولة خلية التعاون للبرنامج الأوروبي Erasmus + بوزارة التعليم العالي و البحث العلمي السيدة مليكة كبري و الطاقم المرافق لها بعدد من الأعضاء المكلفين بتسيير ومتابعة المشروع الأوروبي “يبدا” من جامعتنا وجامعات أخرى (مستغانم، باتنة، قسنطينة).

افتتحت الندوة المسؤولة عن المشروع في الجزائر بالترحيب و التعريف بالأعضاء المشاركين في الندوة ثمّ أحالت الكلمة إلى المستشارة المكلفة بمشاريع Erasmus + مشروع (يبدأ) على مستوى نيابة المديرية للعلاقات الخارجية بجامعة البليدة 2 للقيام بتقديم عرض موجز عن عملية إنشاء مركز “يبدا” في جامعة البليدة 2 والنشاطات المنجزة في هذا الإطار وكذا الخطوات التي سبقت إنشاء المشروع ومراحل تطوره كما نوّهت إلى أن فريق العمل المكلف بالمشروع يجتمع مرتين في كل شهر لنقاش و دراسة سيرورة النشاطات.

وبعدها أحيلت الكلمة إلى الممثلة عن وفد جامعة مستغانم حيث قامت هي الأخرى بإعطاء حوصلة عن النشاطات والانجازات والمساهمات الممنوحة في إطار مشروع “يبدا” كما تطرقت إلى بعض المشاكل المتعلقة بالتأخر في تحويل الأموال وكذا بعض النقائص الناجمة عن نقص في التكوين والتواصل بين الأعضاء.

ثم أخذ الكلمة ممثل وفد جامعة باتنة 1 أين قام من خلالها بتقديم النشاطات والانجازات المحققة في جامعة باتنة 1 في إطار هذا المشروع كما تحدث عن انشاء مركز “يبدا” في جامعة باتنة 1 ثمّ أحال الكلمة إلى وفد جامعة قسنطينة 3، أين تطرقت المتدخلة إلى الدورات التكوينية التي أقيمت بالجامعة لفائدة المكونين والدورات المبرمجة مستقبلا كما نوّهت إلى أن الهدف من المشروع هو خلق مؤسسات وشركات اقتصادية.

في الأخير استضاف مدير الجامعة البروفيسور خالد رمول فريق العمل في مكتبه للحديث عن الوسائل الممنوحة من الجامعة والدعم الذي تبذله في سبيل إنجاح هكذا مشاريع دولية، ثمّ قاموا بزيارة تفقدية إلى مركز “يبدا” أين وقفوا على وضعية التجهيزات و الوسائل المستخدمة بالمركز.

img_200520191233-1