الرئيسية / Uncategorized / يوم دراسي تحسيسي حول الفرز الانتقائي للنفايات

يوم دراسي تحسيسي حول الفرز الانتقائي للنفايات

بتاريخ 07 فيفري 2018 وبالتعاون مع جامعة البليدة 2 لونيسي علي وبحضور مديرها الأستاذ البروفيسور خالد رمول وباشراف نائب مدير الجامعة المكلفة بالعلاقات الخارجية والتنشيط والاتصال والتظاهرات العلمية وبمبادرة من المؤسسة العمومية لتسيير مراكز الردم التقني لولاية البليدة و الممثلة بمديرها السيد الميلود حليموش و بالمشاركة مع مديرية البيئة لولاية البليدة والمؤسسة العمومية الولائية متيجة نظافة نظمت “يوم دراسي و تحسيسي حول الفرز الانتقائي لنفايات”.

وشهد اليوم الدراسي حضور مكثف لأساتذة والطلبة من مختلف الكليات وحضور عدة شخصيات من مختلف المؤسسات المشاركة في اليوم التحسيسي.

كما شهد اليوم الدراسي أيضا تقديم 24 حاوية انتقائية للنفايات من طرف المؤسسة العمومية لتسيير مراكز الردم التقني لولاية البليدة لفائدة الجامعة وزعت على مختلف الكليات كما تم إقامة معرض يبرز الأعمال المنجزة والمنتجات المعاد تدويرها من طرف هاته المؤسسات وهي المبادر التي ثمنها مسؤولو الجامعة على رأسهم مديرها البروفيسور خالد رمول.

وبالمناسبة تم إبرام وتوقيع اتفاقية شراكة بين جامعة البليدة 2 والمؤسسة العمومية لتسيير الردم التقني تهدف لتبادل الخبرات وتنظيم أيام تحسيسية ودراسية مشتركة حول أهمية تسيير النفايات وتدويرها وتخلل اليوم التحسيسي عدة مداخلات ومناقشات جد قيمة حيث تم التعريف بالمؤسسات المشاركة وشرح تفصيلي لكيفية الاستفادة من عملية فرز النفايات بمختلف أنواعها.

ويهدف اليوم التحسيسي أيضا لنشر ثقافة فرز النفايات وتبيان الأثار السلبية لعشوائية تسيير النفايات وأتى هذا اليوم كمبادرة للحفاظ على محيط الجامعة بشكل خاص والمحيط الخارجي بشكل عام.

img_070220181528img_080220181009